الأربعاء، 30 يناير 2013

الشيعة الزيدية ينكرون ويحرمون نكاح المتعــة

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :


خبر: وعن عامر المراني، عن علي عليه السلام، عن النبي صلى الله عليه، أنه نهي عن المتعة، إنما كانت لمن لم يجد، فلما أنزل الله تعالى أية النكاح، والطلاق، والميراث بين الزوج والمرأة نسخت.
خبر: وعن عبدالله بن الحسين، عن أبيه، عن جده، عن على عليهم السلام، قال: حرم رسول الله صلى الله عليه، المتعة من النساء يوم خيبر، قال: لا أجدأحدا يعمل بها إلا جلدته.
357 خبر:عن الحسن بن محمد، عن أبيه، قال: تكلم على وابن عباس في متعة النساء، قال: على عليه السلام إنك امرء تايه، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، نهى عن متعة النساء يوم خيبر، وعن أكل لحوم الحمير الأهلية.
358 خبر: وعن مسلمة بن الأكوع، عن أبيه، قال: أذن رسول الله صلى الله عليه، في متعة النساء، ثم نهي عنها،
359 خبر: وعن الربيع بن سمرة الجهني، عن أبيهـه، قال: وردنا مكة ممع رسول الله صلى الله عليه، فقال: استمتعوا من هذه النساء، الإستمتاع عنده النكاح، فكلم النساء من كلمهن منا، فقلن لا ننكح إلا وبيننا وبينكم أحل فذكرا ذلك لرسول الله صلى الله عليه، فقال: اضربوا بينكم وبينهن أجلا، فخرجت أنا وابن عم لي ومعه برد ومعي برد، وبرده أجود من بردي، وأنا أشب منه فمرر بإمرأة أعجبها شبابي وأعجبها برده، فقالت: برد كبرد، وجعلت بيني وبينها أجلا عشرا فبت عندها تلك الليلة،فعدوت فإذا النبي صلى الله عليه، قائم بين الركن والباب يخطب الناس، فقال: أيها الناس إني كنت إذنت لكم في الإستمتاع من هذه النساء، ألا وأن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة، فمن كان عنده شيء منهن فلنخل سبيلها ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا.
360 خبر: وعن زيد بن علي عليه السلام، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام، قال: نهى رسول الله صلى الله عليه، عن نكاح المتعة يوم خيبر، وفي حديثه عن علي عليه السلام، لا نكاح إلا بولي وشاهدين، ليس بالدرهم ولا الدرهمين، ولا اليوم ولا اليومين، سنة النكا، ولا شرط في نكاح.
لاخلاف في هذه الأخبار وتحريم الممتعة إلا ن الإمامية فإنمهم ذهببوا إلى حوار التعة، وحكى عن زفر أنه أبطل الشرط وأجاز العقد، وأستدلت الإمامية/ 143/ بالأخبار المنسوخة، ولقول الله تعالى: ﴿فما استمتعتممم به منهن فأتوهن أجورهن﴾ فنقول أما الإخبار فقد بينت نسخها، وروي عن ابن عباس أنه كان يفتي بالمتعة، وروي أنه رجع عن ذلك، وأما قول الله تعالى: ﴿ فما استمتعم به منهن﴾ فإن الإستمتاع في اللغة: هو الإيقاع بالشيء ومنه قول الله تعالى: ﴿أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها﴾ وقوله تعالى: ﴿ فاستمتعتم بخلاقكم كما استمتع الذين من قبلكم بخلاقهم﴾ فالمراد بالإستمتاع بهن النكاح الصحيح.

http://www.izbacf.org/page_display.php?book_id=3&page_num=52



متى ظهر لفظ الرافضة المستحدث ؟

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :
 
 

لفظ الرافضة لم يظهر إلا في سنة (122ه) ، وبذلك يثبت ثبوتًا قطعيًا بأن أي حديث يذكر فيه لفظ الرافضة فهو ليس بحديث ولا يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، بل هو كذب وافتراء .


الشيعة لا يتبعون آل البيت كما يزعمون..

لأنهم لو كانوا يتبعونهم كما يدعون لاتبعوا (زيد بن علي) وهو من أعلام آل البيت .
لكنه لما خالف هواهم تنكروا له ورفضوه . وذلك يبين فساد مذهبهم الباطل وأن قولهم باتباع آل البيت ما هو إلا دعوى باطلة يخدعون بها الناس ليلبسوا عليهم دينهم ...

هل يحترم الشيعة (الروافض) الزهراء سلام الله عليها ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :
 
أنتم الآن تقولون أن فاطمة رضي الله عنها من نساء النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا اعتراف طيب منكم، بعد شدة إنكار، بحجة أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم هن نساؤه فقط، والسبب سنعرفه بعيد قليل :)

الله تعالى أنزل في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وبينهن الزهراء رضي الله عنها آية التطهير، وهذا لا خلاف فيه أنها تشمل كل نساء النبي صلى الله عليه وسلم ومن بينهن نساؤه

قال تعالى : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً [الأحزاب : 33]


لماذا تقولون أن الزهراء سلام الله عليها خالفت الآية وخرجت من بيتها لتطالب بقطعة أرض من متاع الدنيا ؟

والأدهى من ذلك جعلتموها قليلة حياء ( والعياذ بالله) فخاطبت الرجال وأغلظت فيهم.واستغلت انوثتها لاستعادة الخلافة لزوجها !!!!!!..

يقول صاحب كتاب الاسرار الفاطمية الشيعي محمد فاضل المسعودي في صـ 507 (فجعلت الزهراء من نفسها مطالبة بحق بني هاشم وحقها ، ومدافعة عنهم اعتماداً على فضلها وشرفها وقربها من رسول الله ، واستناداً إلى أنوثتها حيث النساء أقدر من الرجال في بعض المواقف ) أهـ

أليس هذا انعدام أدب في الحديث عن فاطمة سيدة نساء العالمين رضى الله عنها من هذا الجاهل .

وما معنى أن تستند الأنثى أو تستغل أنوثتها في الحديث مع الرجال أو الاحتجاج ؟

صـ 509 ( إن الزهراء اتّخذت من فدك ذريعةً للوصول إلى استرداد خلافة علي عليه السلام ) .

أليس هذا دليلا أن فاطمة عندكم كانت ( استغلالية وانتهازية - والعياذ بالله -) وليس لها اى حاجة في فدك، لأن فدك لو كانت لها لما اتخذتها ( ذريعة ) كما قال الكاتب

وكيف تستغل فاطمة عليها السلام قضية ( فدك ) لكي تصل بزوجها الى الحكم ؟؟؟

هل من مفسر ؟؟؟

يقول الكاتب

ه صـ 513 (إنّها كانت تطالب من وراء المطالبة بفدك الخلافة والسلطة لزوجها عليّ بن أبي طالب )

أعطيوني رأيكميا روافض  في هذا الرافضي..

فهل ستدافعون عنه وهو يطعن في أم السبطين وزوج امير المؤمنين

هل هذا قدر الزهراء عندكم يا رافضه


قاتلكم الله 

هل تعلمون أن أمهات أئمة الشيعة من الجواري ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :


ان عدد من امهات الأئمة الذين يعدهم الشيعة من المعصومين كالانبياء هم ابناء جواري أو سبايا وهنا انقل من كتاب لأحد رجال الدين الشيعي ابوجعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمّي يلقبه الشيعة بالصدوق ( اكمال الدين واتمام النعمة )

قال الصدوق:

- حدثنا محمد بن ابراهيم بن اسحق الطالقاني قال حدثنا الحسن بن اسماعيل قال حدثنا ابو عمرو سعيد بن محمد بن نصر القطان قال حدثنا عبد الله بن محمد السلمي قال حدثنا محمد بن عبد الرحمن قال حدثنا محمد بن سعيد بن محمد قال حدثنا العباس بن ابي عمرو عن صدقة بن ابي موسى عن ابي نضرة قال :

- لما احتضر ابو جعفر محمد بن علي الباقر (ع) عند الوفاة دعا بابنه الصادق فعهد اليه عهدا فقال له اخوه زيد بن علي بن الحسين :

ـ لو امتثلت فيّ تمثال الحسن والحسين لرجوت ان لا تكون أتيت منكرا ، فقال :

ـ ياابا الحسن ان الامانات ليست بالتمثال ، ولا العهود بالرسوم وانما هي امور سابقة عن حجج الله تبارك وتعالى ،

ثم دعا بجابر بن عبد الله فقال له : ياجابر حدثنا بما عاينت في الصحيفة ؟ فقال له جابر:

ـ نعم ياابا جعفر دخلت على مولاتي فاطمة لأهنئها بمولود الحسن فاذا هي صحيفة بيدها من درة بيضاء ، فقلت ياسيدة النسوان ما هذه الصحيفة التي اراها معك ؟ قالت فيها اسماء الأئمة من ولدي، فقلت لها : ناوليني لأنظر فيها ، قالت : ياجابر لولا النهي لكنت افعل لكنه نهي ان يمسها الا نبي او وصي نبي او اهل بيت نبي ، ولكنه مأذون لك ان تنظر الى باطنها من ظاهرها .. قال جابر : فقرأت فاذا فيها:

ـ ابو القاسم محمد بن عبد الله المصطفى امه آمنة بنت وهب .

ابو الحسن علي بن ابي طالب المرتضى امه فاطمة بنت اسد بن هاشم بن عبد مناف .

ابو محمد الحسن بن علي البر .

ابو عبد الله الحسين بن علي التقي امهما فاطمة بنت محمد .

ابو محمد علي بن الحسين العدل امه شهربانويه بنت يزدجرد ابن شاهنشاه . ( سبية )


ابو جعفر محمد بن علي الباقر امه ام فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر .

ابو ابراهيم موسى بن جعفر الثقة امه جارية اسمها حميدة .) أمه جارية)

ابو الحسن علي بن موسى الرضا امه جارية اسمها نجمة .) أمه جارية)

ابو جعفر محمد بن علي الزكي امه جارية اسمها خيزران . ( أمه جارية)

ابو الحسن علي بن محمد الامين امه جارية اسمها سوسن .) أمه جارية)

ابو محمد الحسن بن علي الرفيق امه جارية اسمها سمانة وتكنى بام الحسن .) أمه جارية)

ابو القاسم محمد بن الحسن هو حجة الله على خلقه القائم امه جارية اسمها نرجس صلوات الله عليهم اجمعين . ) مهدي الشيعة الذين يدعون انه اختفى في سرداب الغيبة في سامراء ينسب لأم جارية)

ابن بابويه القمي الصدوق:اكمال الدين واتمام النعمة باب 27 ص 305


///


ليس عيبا أن يتزوج أحد من أمة (ملك يمين) لكن الغريب أن نجد رافضيا معمما ينفي حصول هذا الأمر
وبالتالي يقع في التناقض هو وكل الرافضة


قال المفيد في الفصول المختارة

[ 159 ]
فقال: لو كانت المتعة زوجة لكانت ترث ويقع بها الطلاق، وفي إجماع الشيعة على أنها غير وارثة ولا مطلقة، دليل على فساد هذا القول. فقلت له: وهذا أيضا غلط منك في الديانة، وذلك أن الزوجة لم يجب لها الميراث ويقع بها الطلاق من حيث كانت زوجة فقط، وإنما حصل لها ذلك بصفة تزيد على الزوجية، والدليل على ذلك أن الامة إذا كانت زوجة لم ترث ولم تورث والقاتلة لا ترث، والذمية لا ترث، والامة المبيعة تبين بغير طلاق، والملاعنة تبين أيضا بغير طلاق وكذلك المختلعة والمرتدة والمرتد عنها زوجها والمرضعة قبل الفطام بما يوجب التحريم من لبن الام أو الزوجة تبين بغير طلاق، وكل ما عددناه زوجات في الحقيقة فبطل ما توهمت فلم يات بشئ. فقال صاحب المجلس وهو رجل أعجمي لا معرفة له بالفقه وإنما يعرف الظواهر: أنا أسالك في هذا الباب عن مسالة خبرني هل تزوج رسول الله (ص) متعة أو تزوج أمير المؤمنين - عليه السلام - ؟ فقلت له: لم يات بذلك خبر ولا علمته. فقال لي: لو كان في المتعة خير ما تركها رسول الله (ص) وأمير المؤمنين - عليه السلام -، فقلت له: أيها القائد ليس كل ما لم يفعله رسول الله (ص) كان محرما وذلك أن رسول الله (ص) والائمة - عليهم السلام - كافة لم يتزوجوا بالاماء، ولا نكحوا الكتابيات ولا خالعوا ولا تزوجوا بالزنج ولا نكحوا السند ولا اتجروا إلى الامصار ولا جلسوا باعة للتجارة وليس ذلك كله محرما ولا منه شئ محظورا إلا ما اختصت الشيعة به دون مخالفيها من القول في نكاح الكتابيات. فقال: دع هذا وخبرني عن رجل ورد من قم يريد الحج فدخل إلى مدينة السلام فاستمتع فيها بامرأة ثم انقضى أجلها فتركها وخرج إلى الحج وكانت حاملا منه ولم يعلم بحالها فحج ومضى إلى بلده وعاد بعد عشرين سنة وقد ولدت...

لاحظوا ماذا قال الرافضي  شيخهم المفيد :

وذلك أن رسول الله (ص) والائمة - عليهم السلام - كافة لم يتزوجوا بالاماء، ولا نكحوا الكتابيات


*****

هل صدقَ أم هو من الكاذبين ؟؟ 


///

 الآن  ما حكم هذه الجواري حسب العقيدة الشيعية؟
------------------------------------------



(لن نظلمهم و لكن نتركهم لأنفسهم يظلمون)

[ 26809 ] 4 ـ وعنه ، عن محمد بن إسماعيل ، عن علي بن سليمان ، عن جعفر بن محمد بن إسماعيل بن الخطاب ، أنه كتب إليه يسأله عن ابن عم له كانت له جارية تخدمه وكان يطؤها ، فدخل يوما إلى منزله فأصاب معها رجلا تحدثه فاستراب بها فهدد الجارية ، فأقرت أن الرجل فجر بها ثم أنها حبلت فأتت بولد ، فكتب ( عليه السلام ) : إن كان الولد لك أو فيه مشابهة منك فلا تبعهما ، فإن ذلك لا يحل لك ، وإن كان الولد ليس منك ولا فيه مشابهة منك فبعه وبع أمه . وسائل الشيعة /55 ـ


باب حكم من وطئ أمته ووطئها غيره في ذلك الطهر
فحملت وولدت

[ 26816 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن معاوية بن عمار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا وطئ رجلان أو ثلاثة جارية في طهر واحد فولدت فادعوه جميعا ، أقرع الوالي بينهم ، فمن قرع كان الولد ولده ويرد قيمة الولد على صاحب الجارية ، قال : فإن اشترى رجل جارية وجاء رجل فاستحقها وقد ولدت من المشتري رد الجارية عليه وكان له ولدها بقيمته . وسائل الشيعة /

57 ـ باب أن الشركاء في الجارية إذا وقعوا عليها في طهر واحد حكم بالقرعة في الحاق الولد مع رد باقي القيمة

ما حكم هذه الجواري حسب العقيدة الشيعية؟


(لن نظلمهم و لكن نتركهم لأنفسهم يظلمون) 


///

وإذا جاء رافضي متبجح ثم  زعم ان الائمة انما تزوجوا الجواري بعد عتقهن اقول

هاتوا برهانكم وأتبثوا انهن تم عتقهن

انا اقول غير ذلك بل تزوجوهن وهن إماء مخالفين بذلك النص السابق ذكره والذي أنكر فيه المفيد ان يكون الأئمة قد تزوجوا اماء

وهذا دليل تناقض ثارخ لا يستطيع الروافض الخروج منه ومن ورطتهم


فهل تزوج الأئمة من جواري فعلا ؟؟
-------------------------------------

حدثنا محمد بن ابراهيم بن اسحق الطالقاني قال حدثنا الحسن بن اسماعيل قال حدثنا ابو عمرو سعيد بن محمد بن نصر القطان قال حدثنا عبد الله بن محمد السلمي قال حدثنا محمد بن عبد الرحمن قال حدثنا محمد بن سعيد بن محمد قال حدثنا العباس بن ابي عمرو عن صدقة بن ابي موسى عن ابي نضرة قال :

- لما احتضر ابو جعفر محمد بن علي الباقر (ع) عند الوفاة دعا بابنه الصادق فعهد اليه عهدا فقال له اخوه زيد بن علي بن الحسين :

ـ لو امتثلت فيّ تمثال الحسن والحسين لرجوت ان لا تكون أتيت منكرا ، فقال :

ـ ياابا الحسن ان الامانات ليست بالتمثال ، ولا العهود بالرسوم وانما هي امور سابقة عن حجج الله تبارك وتعالى ،

ثم دعا بجابر بن عبد الله فقال له : ياجابر حدثنا بما عاينت في الصحيفة ؟ فقال له جابر:

ـ نعم ياابا جعفر دخلت على مولاتي فاطمة لأهنئها بمولود الحسن فاذا هي صحيفة بيدها من درة بيضاء ، فقلت ياسيدة النسوان ما هذه الصحيفة التي اراها معك ؟ قالت فيها اسماء الأئمة من ولدي، فقلت لها : ناوليني لأنظر فيها ، قالت : ياجابر لولا النهي لكنت افعل لكنه نهي ان يمسها الا نبي او وصي نبي او اهل بيت نبي ، ولكنه مأذون لك ان تنظر الى باطنها من ظاهرها .. قال جابر : فقرأت فاذا فيها:

ـ ( ابو القاسم محمد بن عبد الله المصطفى امه آمنة بنت وهب .

ابو الحين علي بن ابي طالب المرتضى امه فاطمة بنت اسد بن هاشم بن عبد مناف .

ابو محمد الحسن بن علي البر .

ابو عبد الله الحسين بن علي التقي امهما فاطمة بنت محمد .

ابو محمد علي بن الحسين العدل امه شهربانويه بنت يزدجرد ابن شاهنشاه .

ابو جعفر محمد بن علي الباقر امه ام فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر .

ابو ابراهيم موسى بن جعفر الثقة امه جارية اسمها حميدة .

ابو الحسن علي بن موسى الرضا امه جارية اسمها نجمة .

ابو جعفر محمد بن علي الزكي امه جارية اسمها خيزران .

ابو الحسن علي بن محمد الامين امه جارية اسمها سوسن .

ابو محمد الحسن بن علي الرفيق امه جارية اسمها سمانة وتكنى بام الحسن .

ابو القاسم محمد بن الحسن هو حجة الله على خلقه القائم امه جارية اسمها نرجس صلوات الله عليهم اجمعين .

الصدوق:اكمال الدين واتمام النعمة باب 27 ص 305


^_^ 

الشيعة أشباه حمير!!! هكذا قالت كتبهم !!

الأصول الستة عشر ص126 نوادر على بن اسباط

ح وأبو داود قال كنت انا وعينيه بياع القصب عند علي بن أبي حمزة فسمعته يقول قال لي أبو الحسن موسى (ع) يا علي إنما أنت وأصحابك أشباه الحمير قال فقال لي عينية سمعته قال قلت نعم قال فقال لا والله لا انقل قدمي إليه ابدا بعد هذا

كتاب الغيبة ص67 الأخبار الواردة في الطعن في الرواة

70 - روى محمد بن أحمد بن يحيى الأشعري عن عبد الله بن محمد عن الخشاب عن أبي داود قال: كنت أنا وعيينة بياع القصب عند علي بن أبي حمزة البطائني -وكان رئيس الواقفة - فسمعته يقول: قال لي أبو إبراهيم عليه السلام : إنما أنت وأصحابك يا علي أشباه الحمير فقال لي عيينة: أسمعت؟ قلت: إي والله لقد سمعت فقال: لا والله لا أنقل إليه قدمي ما حييت



كتاب بحار الأنوار الجزء 48 ص 255 العلة التي من أجلها وقف الواقفون

روى الأشعري عن عبد الله بن محمد عن الخشاب عن أبي داود قال: كنت أنا وعيينة بياع القصب عند علي بن أبي حمزة البطائني - وكان رئيس الواقفة - فسمعته يقول: قال أبو إبراهيم عليه السلام: إنما أنت وأصحابك يا علي أشباه الحمير فقال لي عيينة: أسمعت؟ قلت: إي والله لقد سمعت فقال: لا والله لا أنقل إليه قدمي ما حييت


بحوث في فقه الرجال: تقرير بحث الفاني لمكي صفحة201

يمكن تقسيم هذه الاخبار بحسب قرب المضمون إلى أربعة أقسام :
الاول - ما دل على تشبيه ابن أبي حمزة بالبهائم وهو روايات عدة : منها - ما روي بسند تام إلى علي بن أبي حمزة حيث روى بنفسه ان الكاظم ع قال له . [ يا علي أنت وأصحابك شبه الحمير ] وهذه الرواية تمتاز بخصوصية وهي ان الذم الوارد فيها قد صدر في حقه زمن الكاظم (ع) ورغم ذلك لا يصح الاستدلال بها على التضعيف بالمعنى المخل . وذلك لان تشبيهه بالحمير يعود لا محاله لوجه شبه بينهما أما من حيث رؤيته لكثير من الوقائع من دون أعمال التدبر لاستخلاص النتائج الموصلة للحيطة والنجاة أو من حيث ان ما يعمله لن يرى ثوابا عليه كما ان الحمير تستعمل للنقل والحمل من دون أي مكافأة على عملها سوى التعب والكلل وما شاكلهما من احتمالات وهذا كما ترى لا دلالة فيه على تكذيب ابن أبي حمزة بقدر ما له نظر لامور سلوكية وعقائدية خصوصا مع ملاحظة سائر النصوص الاخرى بل قد يتعين من خلالها ان عليا كان يحمل قابليات الانحراف والوقف منذ زمن الكاظم (ع)


http://www.rafed.net/books/hadith/usul-16/08.html#13
http://www.al-shia.org/html/ara/book...e_zayd/14.html

الأربعاء، 2 يناير 2013

علـــي - رضي الله عنه - بعوضة عند الروافض!!! وبسند صحيح

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله

كثيرا ما يتشدق الرافضة بضعف هذه الرواية ((البعوضية)) لكن لا بأس نرد عليهم بأقول آياتهم العظمى وخصوصا آيتهم العظمى الخوئي الأذربيجاني المتنقص والذام لآل بيت النبوة ، والذي اعتمد كثيرا على تفسير القمي في توثيق الرواة الرافضة .


أولا : النضر بن سويد

قال الخوئي :
(13074) - نضر بن سويد: قال النجاشي " نضر بن السويد الصيرفي: كوفي، ثقة، صحيح الحديث، إنتقل إلى بغداد له كتاب نوادر رواها عنه جماعة.
ثم قال :
وعده في رجاله من أصحاب الكاظم عليه السلام ، قائلا: " نضر بن سويد، له كتاب، وهو ثقة ". وعده البرقي من أصحاب الكاظم عليه السلام أيضا.
ثم قال :
وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسير القمي: سورة الفاتحة، في تفسير قوله تعالى: (بسم الله الرحمن الرحيم). أهـ

معجم رجال الحديث الخوئي ج 20 ، ص 167
http://downloads.roro44.com/71201

وقال في المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري :
13048 - 13045 - 13074 - نضر بن سويد : الصيرفي كوفي - من أصحاب الكاظم ( ع ) - ثقة – له كتاب - روى في كامل الزيارات وتفسير القمي – طريق الشيخ والصدوق اليه صحيح - وقع بعنوان نضر بن سويد في سند 509 رواية ، منها عن أبي الحسن ( ع ) - . أهـ


ثانيا : القاسم بن سليمان

قال في تهذيب المقال :
وفيهم الثقات الاجلاء من اصحاب الصادق والكاظم والرضا (عليهم السلام) مثل حماد بن عيسى الجهني الثقة الجليل الذي تعد راوية له بكثرة روايته عنه .
إلى أن قال :
والقاسم بن سليمان البغدادي من مشايخ النضر بن سويد الثقة البغدادي الكوفي من أصحاب الكاظم (عليه السلام) الذي قال فيه النجاشي: (ثقة، صحيح الحديث) . أهـ

تهذيب المقال محمد على الأبطحى ج 5 / ص 285
http://downloads.roro44.com/82102

وقال في طرائف المقال :
5334 - القاسم بن سليمان بغدادي " جش " له كتاب، رواه النضر بن سويد " ست " " جش " وفي " تعق " للصدوق طريق إليه، وهو يشير الى اعتماد عليه، مضافا الى أن نضرا صحيح الحديث، وفي " مشكا " ابن سليمان عنه النضر بن سويد.أهـ

طرائف المقال علي البروجردي ج 1 / 561
http://downloads.roro44.com/10647

وقال في مشايخ الثقات :
فضيل الرسان 23 / 4، ثقة لوجوده في تفسير القمي. قائد الحناط 54 / 1، لم يذكر. القاسم بن الربيع الصحاف 82 / 7، ثقة لما تقدم. القاسم بن سليمان 105 / 11، ثقة لما ذكر.

مشايخ الثقات ص 141
http://downloads.roro44.com/15554

وقال في المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري :
9504 - 9502 - 9525 - القاسم بن سليمان : بغدادي - من أصحاب الصادق ( ع ) - روى في تفسير القمي فهو ثقة - له كتاب - روى في كامل الزيارات - طريق الشيخ اليه ضعيف - طريق الصدوق اليه صحيح - روى 119 رواية ، منها عن أبي عبد الله ( ع ) . أهـ


ثالثا : المعلى بن خنيس

وهذا الراوي الرافضي يستميت الرافضة في تضعيفه لكن يرد عليهم آيتهم العظمى الخوئي قائلا :

12524 - المعلى بن خنيس: وقع بهذا العنوان في إسناد كثير من الروايات، تبلغ ثمانين موردا.
ثم قال ص 260 :
ثم إن الكشي ذكر في ترجمة الرجل (241) روايات، بعضها مادحة وبعضها ذامة، وأما المادحة فهي كما تلي: " حدثني حمدويه بن نصير، قال: حدثني العبيدي، عن ابن أبي عمير عن عبد الرحمان بن الحجاج، قال: حدثني إسماعيل بن جابر، قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام مجاورا بمكة، فقال لي: يا إسماعيل اخرج حتى تأتي مرا وعسفان فتسأل هل حدث بالمدينة حدث ؟ قال: فخرجت حتى أتيت مرا فلم ألق أحدا، ثم مضيت حتى أتيت عسفان فلم يلقني أحد، فارتحلت من عسفان، فلما خرجت منها لقيني عير تحمل زيتا من عسفان فقلت لهم: هل حدث بالمدينة حدث ؟ قالوا: لا، إلا قتل هذا العراقي الذي يقال له المعلى بن خنيس. قال: فانصرفت إلى أبي عبد الله عليه السلام، فلما رآني قال لي: يا إسماعيل قتل المعلى ابن خنيس ؟ فقلت: نعم، قال: أما والله لقد دخل الجنة ". أقول: الرواية صحيحة. " . أهـ
ثم قال ص 268 :
هذا والذي تحصل لنا مما تقدم أن الرجل جليل القدر ومن خالصي شيعة أبي عبد الله، فإن الروايات في مدحه متضافرة، على أن جملة منها صحاح كما مر، وفيها التصريح بأنه كان من أهل الجنة قتله داود بن علي، ويظهر من ذلك أنه كان خيرا في نفسه، ومستحقا لدخول الجنة . أهـ
ثم قال ص 269 :
ويؤكد ذلك شهادة الشيخ بأنه كان من السفراء الممدوحين وأنه مضى على منهاج الصادق عليه السلام. ومع ذلك كله لا يعتنى بتضعيف النجاشي، وإن كان هو خريت هذه الصناعة . أهـ

فصفع هذا الخوئي خريت صناعتهم النجاشي ورد كلامه في تضعيف المعلى بن خنيس المشهود له بالجنة من معصومهم .

معجم رجال الحديث الخوئي ج 19 / 258 - 268
http://downloads.roro44.com/62845

وقال في المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري :
12500 - 12496 - 12525 - المعلى بن خنيس أبو عبد الله : من أصحاب الصادق ( ع ) - له كتاب - جليل القدر ، من خالصي شيعة أبي عبد الله ( ع ) ، الروايات في مدحه متظافرة ، وفي جملة منها صحاح انه من أهل الجنة ومنها يظهر انه كان خيرا في نفسه ورجلا صدوقا إذ كيف يكون الكذاب مستحقا للجنة ويكون موردا لعناية الصادق ( ع ) ، ومع ذلك كله لا يعتنى بتضعيف النجاشي وان كان هو خريت هذه الصناعة - روى في تفسير القمي وكامل الزيارات - طريق الشيخ اليه صحيح – طريق الصدوق اليه ضعيف - . أهـ

ويقول علامة الرافضة الحلي :
الباب (5) معلى، ثلاثة رجال [ ] 1 - معلى بن خنيس - بضم الخاء المعجمة، وفتح النون، والسين المهملة بعد الياء المنقطة تحتها نقطتين - أبو عبد الله، مولى الصادق جعفر ابن محمد (عليه السلام)، ومن قبله كان مولى بني اسد، كوفي.
إلى أن قال :
وقال الشيخ أبو جعفر الطوسي في كتاب الغيبة بغير اسناد انه كان من قوام ابي عبد الله (عليه السلام)، وكان محمودا عنده، ومضى على منهاجه، وهذا يقتضي وصفه بالعدالة (2).

خلاصة الاقوال العلامة الحلي ص 408 - 409
http://downloads.roro44.com/54716


وأخيرا أصدر آية الرافضة العظمى الخوئي وصفا لرواة تفسير القمي قائلا :
ولذا نحكم بوثاقة جميع مشايخ علي بن إبراهيم الذين روى عنهم في تفسيره مع انتهاء السند إلى أحد المعصومين عليهم السلام.

معجم رجال الحديث الخوئي ج1 ص 49
http://downloads.roro44.com/61315

وتتميما للفائدة بعثت سؤالا لآية الرافضة العظمى الداوري تلميذ الخوئي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روى القمي في تفسيره : حدثني أبى عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله عليه السلام ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين عليه السلام فالبعوضة امير المؤمنين عليه السلام وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله .أهـ
ما مدى صحة هذه الرواية ؟ وهل في سندها ضعف ؟ أرجو التفصيل للأهمية
فأجاب المعمم الرافضي بقوله :
بسمه تعالی
السند صحيح لأنّ القاسم بن سليمان مذكور في تفسير القمّي، والحمد لله ربّ العالمين .

http://downloads.roro44.com/47718



تحياتي لشيــعة البعوضــــــــــــة


^__^


أقول لهم: هداكـــــــــــــــــــــــم الله ... 


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

هل يجوز تغسيل السني عند الشيعة الروافض) ؟؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

لاا يجوز تغسيل السني عند الشيعة

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة335 باب 13 تقلين المحتضرين وتوجيهم عند الوفاة

(981) 149 أخبرني الشيخ أيده الله تعالى عن أبي القاسم جعفر بن محمد عن محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد عن العباس بن معروف عن اليعقوبي عن موسى بن عيسى عن محمد بن ميسر عن هارون بن الجهم عن السكوني عن أبي عبد الله ع قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لا تقروا المصلوب بعد ثلاثة أيام حتى ينزل ويدفن

قال الشيخ أيده الله تعالى : ( ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفا للحق في الولاية ولا يصلي عليه إلا أن تدعوه ضرورة إلى ذلك من جهة التقية فيغسله تغسيل أهل الخلاف ولا يترك معه جريدة وإذا صلى عليه لعنه في صلاته ولم يدع له فيها )

فالوجه فيه أن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل وإذا كان غسل الكافر لا يجوز فيجب أن يكون غسل المخالف أيضا غير جائز وأما الصلاة عليه فيكون على حد ما كان يصلي النبي صلى الله عليه وآله والأئمة ع على المنافقين وسنبين فيما بعد كيفية الصلاة على المخالفين إن شاء الله تعالى والذي يدل على أن غسل الكافر لا يجوز إجماع الأمة لأنه لا خلاف بينهم في أن ذلك محظور في الشريعة ويدل عليه أيضا .

الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء5 صفحة176


وقال المفيد في المقنعة : ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفا للحق في الولاية ولا يصلي عليه . ونحوه قال ابن البراج . وقال الشيخ في التهذيب بعد نقل عبارة المقنعة : الوجه فيه أن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل . وقال ابن إدريس في السرائر بعد أن اختار مذهب المفيد في عدم جواز الصلاة على المخالف ما لفظه : وهو أظهر ويعضده القرآن وهو قوله تعالى : " ولا تصل على أحد منهم مات أبدا . . " يعني الكفار والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا .
تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله

حتى نعرف حقد الروافض المجوس على اهل الاسلام