الأربعاء، 30 يناير 2013

هل تعلمون أن أمهات أئمة الشيعة من الجواري ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :


ان عدد من امهات الأئمة الذين يعدهم الشيعة من المعصومين كالانبياء هم ابناء جواري أو سبايا وهنا انقل من كتاب لأحد رجال الدين الشيعي ابوجعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمّي يلقبه الشيعة بالصدوق ( اكمال الدين واتمام النعمة )

قال الصدوق:

- حدثنا محمد بن ابراهيم بن اسحق الطالقاني قال حدثنا الحسن بن اسماعيل قال حدثنا ابو عمرو سعيد بن محمد بن نصر القطان قال حدثنا عبد الله بن محمد السلمي قال حدثنا محمد بن عبد الرحمن قال حدثنا محمد بن سعيد بن محمد قال حدثنا العباس بن ابي عمرو عن صدقة بن ابي موسى عن ابي نضرة قال :

- لما احتضر ابو جعفر محمد بن علي الباقر (ع) عند الوفاة دعا بابنه الصادق فعهد اليه عهدا فقال له اخوه زيد بن علي بن الحسين :

ـ لو امتثلت فيّ تمثال الحسن والحسين لرجوت ان لا تكون أتيت منكرا ، فقال :

ـ ياابا الحسن ان الامانات ليست بالتمثال ، ولا العهود بالرسوم وانما هي امور سابقة عن حجج الله تبارك وتعالى ،

ثم دعا بجابر بن عبد الله فقال له : ياجابر حدثنا بما عاينت في الصحيفة ؟ فقال له جابر:

ـ نعم ياابا جعفر دخلت على مولاتي فاطمة لأهنئها بمولود الحسن فاذا هي صحيفة بيدها من درة بيضاء ، فقلت ياسيدة النسوان ما هذه الصحيفة التي اراها معك ؟ قالت فيها اسماء الأئمة من ولدي، فقلت لها : ناوليني لأنظر فيها ، قالت : ياجابر لولا النهي لكنت افعل لكنه نهي ان يمسها الا نبي او وصي نبي او اهل بيت نبي ، ولكنه مأذون لك ان تنظر الى باطنها من ظاهرها .. قال جابر : فقرأت فاذا فيها:

ـ ابو القاسم محمد بن عبد الله المصطفى امه آمنة بنت وهب .

ابو الحسن علي بن ابي طالب المرتضى امه فاطمة بنت اسد بن هاشم بن عبد مناف .

ابو محمد الحسن بن علي البر .

ابو عبد الله الحسين بن علي التقي امهما فاطمة بنت محمد .

ابو محمد علي بن الحسين العدل امه شهربانويه بنت يزدجرد ابن شاهنشاه . ( سبية )


ابو جعفر محمد بن علي الباقر امه ام فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر .

ابو ابراهيم موسى بن جعفر الثقة امه جارية اسمها حميدة .) أمه جارية)

ابو الحسن علي بن موسى الرضا امه جارية اسمها نجمة .) أمه جارية)

ابو جعفر محمد بن علي الزكي امه جارية اسمها خيزران . ( أمه جارية)

ابو الحسن علي بن محمد الامين امه جارية اسمها سوسن .) أمه جارية)

ابو محمد الحسن بن علي الرفيق امه جارية اسمها سمانة وتكنى بام الحسن .) أمه جارية)

ابو القاسم محمد بن الحسن هو حجة الله على خلقه القائم امه جارية اسمها نرجس صلوات الله عليهم اجمعين . ) مهدي الشيعة الذين يدعون انه اختفى في سرداب الغيبة في سامراء ينسب لأم جارية)

ابن بابويه القمي الصدوق:اكمال الدين واتمام النعمة باب 27 ص 305


///


ليس عيبا أن يتزوج أحد من أمة (ملك يمين) لكن الغريب أن نجد رافضيا معمما ينفي حصول هذا الأمر
وبالتالي يقع في التناقض هو وكل الرافضة


قال المفيد في الفصول المختارة

[ 159 ]
فقال: لو كانت المتعة زوجة لكانت ترث ويقع بها الطلاق، وفي إجماع الشيعة على أنها غير وارثة ولا مطلقة، دليل على فساد هذا القول. فقلت له: وهذا أيضا غلط منك في الديانة، وذلك أن الزوجة لم يجب لها الميراث ويقع بها الطلاق من حيث كانت زوجة فقط، وإنما حصل لها ذلك بصفة تزيد على الزوجية، والدليل على ذلك أن الامة إذا كانت زوجة لم ترث ولم تورث والقاتلة لا ترث، والذمية لا ترث، والامة المبيعة تبين بغير طلاق، والملاعنة تبين أيضا بغير طلاق وكذلك المختلعة والمرتدة والمرتد عنها زوجها والمرضعة قبل الفطام بما يوجب التحريم من لبن الام أو الزوجة تبين بغير طلاق، وكل ما عددناه زوجات في الحقيقة فبطل ما توهمت فلم يات بشئ. فقال صاحب المجلس وهو رجل أعجمي لا معرفة له بالفقه وإنما يعرف الظواهر: أنا أسالك في هذا الباب عن مسالة خبرني هل تزوج رسول الله (ص) متعة أو تزوج أمير المؤمنين - عليه السلام - ؟ فقلت له: لم يات بذلك خبر ولا علمته. فقال لي: لو كان في المتعة خير ما تركها رسول الله (ص) وأمير المؤمنين - عليه السلام -، فقلت له: أيها القائد ليس كل ما لم يفعله رسول الله (ص) كان محرما وذلك أن رسول الله (ص) والائمة - عليهم السلام - كافة لم يتزوجوا بالاماء، ولا نكحوا الكتابيات ولا خالعوا ولا تزوجوا بالزنج ولا نكحوا السند ولا اتجروا إلى الامصار ولا جلسوا باعة للتجارة وليس ذلك كله محرما ولا منه شئ محظورا إلا ما اختصت الشيعة به دون مخالفيها من القول في نكاح الكتابيات. فقال: دع هذا وخبرني عن رجل ورد من قم يريد الحج فدخل إلى مدينة السلام فاستمتع فيها بامرأة ثم انقضى أجلها فتركها وخرج إلى الحج وكانت حاملا منه ولم يعلم بحالها فحج ومضى إلى بلده وعاد بعد عشرين سنة وقد ولدت...

لاحظوا ماذا قال الرافضي  شيخهم المفيد :

وذلك أن رسول الله (ص) والائمة - عليهم السلام - كافة لم يتزوجوا بالاماء، ولا نكحوا الكتابيات


*****

هل صدقَ أم هو من الكاذبين ؟؟ 


///

 الآن  ما حكم هذه الجواري حسب العقيدة الشيعية؟
------------------------------------------



(لن نظلمهم و لكن نتركهم لأنفسهم يظلمون)

[ 26809 ] 4 ـ وعنه ، عن محمد بن إسماعيل ، عن علي بن سليمان ، عن جعفر بن محمد بن إسماعيل بن الخطاب ، أنه كتب إليه يسأله عن ابن عم له كانت له جارية تخدمه وكان يطؤها ، فدخل يوما إلى منزله فأصاب معها رجلا تحدثه فاستراب بها فهدد الجارية ، فأقرت أن الرجل فجر بها ثم أنها حبلت فأتت بولد ، فكتب ( عليه السلام ) : إن كان الولد لك أو فيه مشابهة منك فلا تبعهما ، فإن ذلك لا يحل لك ، وإن كان الولد ليس منك ولا فيه مشابهة منك فبعه وبع أمه . وسائل الشيعة /55 ـ


باب حكم من وطئ أمته ووطئها غيره في ذلك الطهر
فحملت وولدت

[ 26816 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن معاوية بن عمار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا وطئ رجلان أو ثلاثة جارية في طهر واحد فولدت فادعوه جميعا ، أقرع الوالي بينهم ، فمن قرع كان الولد ولده ويرد قيمة الولد على صاحب الجارية ، قال : فإن اشترى رجل جارية وجاء رجل فاستحقها وقد ولدت من المشتري رد الجارية عليه وكان له ولدها بقيمته . وسائل الشيعة /

57 ـ باب أن الشركاء في الجارية إذا وقعوا عليها في طهر واحد حكم بالقرعة في الحاق الولد مع رد باقي القيمة

ما حكم هذه الجواري حسب العقيدة الشيعية؟


(لن نظلمهم و لكن نتركهم لأنفسهم يظلمون) 


///

وإذا جاء رافضي متبجح ثم  زعم ان الائمة انما تزوجوا الجواري بعد عتقهن اقول

هاتوا برهانكم وأتبثوا انهن تم عتقهن

انا اقول غير ذلك بل تزوجوهن وهن إماء مخالفين بذلك النص السابق ذكره والذي أنكر فيه المفيد ان يكون الأئمة قد تزوجوا اماء

وهذا دليل تناقض ثارخ لا يستطيع الروافض الخروج منه ومن ورطتهم


فهل تزوج الأئمة من جواري فعلا ؟؟
-------------------------------------

حدثنا محمد بن ابراهيم بن اسحق الطالقاني قال حدثنا الحسن بن اسماعيل قال حدثنا ابو عمرو سعيد بن محمد بن نصر القطان قال حدثنا عبد الله بن محمد السلمي قال حدثنا محمد بن عبد الرحمن قال حدثنا محمد بن سعيد بن محمد قال حدثنا العباس بن ابي عمرو عن صدقة بن ابي موسى عن ابي نضرة قال :

- لما احتضر ابو جعفر محمد بن علي الباقر (ع) عند الوفاة دعا بابنه الصادق فعهد اليه عهدا فقال له اخوه زيد بن علي بن الحسين :

ـ لو امتثلت فيّ تمثال الحسن والحسين لرجوت ان لا تكون أتيت منكرا ، فقال :

ـ ياابا الحسن ان الامانات ليست بالتمثال ، ولا العهود بالرسوم وانما هي امور سابقة عن حجج الله تبارك وتعالى ،

ثم دعا بجابر بن عبد الله فقال له : ياجابر حدثنا بما عاينت في الصحيفة ؟ فقال له جابر:

ـ نعم ياابا جعفر دخلت على مولاتي فاطمة لأهنئها بمولود الحسن فاذا هي صحيفة بيدها من درة بيضاء ، فقلت ياسيدة النسوان ما هذه الصحيفة التي اراها معك ؟ قالت فيها اسماء الأئمة من ولدي، فقلت لها : ناوليني لأنظر فيها ، قالت : ياجابر لولا النهي لكنت افعل لكنه نهي ان يمسها الا نبي او وصي نبي او اهل بيت نبي ، ولكنه مأذون لك ان تنظر الى باطنها من ظاهرها .. قال جابر : فقرأت فاذا فيها:

ـ ( ابو القاسم محمد بن عبد الله المصطفى امه آمنة بنت وهب .

ابو الحين علي بن ابي طالب المرتضى امه فاطمة بنت اسد بن هاشم بن عبد مناف .

ابو محمد الحسن بن علي البر .

ابو عبد الله الحسين بن علي التقي امهما فاطمة بنت محمد .

ابو محمد علي بن الحسين العدل امه شهربانويه بنت يزدجرد ابن شاهنشاه .

ابو جعفر محمد بن علي الباقر امه ام فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر .

ابو ابراهيم موسى بن جعفر الثقة امه جارية اسمها حميدة .

ابو الحسن علي بن موسى الرضا امه جارية اسمها نجمة .

ابو جعفر محمد بن علي الزكي امه جارية اسمها خيزران .

ابو الحسن علي بن محمد الامين امه جارية اسمها سوسن .

ابو محمد الحسن بن علي الرفيق امه جارية اسمها سمانة وتكنى بام الحسن .

ابو القاسم محمد بن الحسن هو حجة الله على خلقه القائم امه جارية اسمها نرجس صلوات الله عليهم اجمعين .

الصدوق:اكمال الدين واتمام النعمة باب 27 ص 305


^_^ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق